تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اتصالا هاتفيا من معالي عباس عراقجي، وجرى بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران وتوقيع البلدين عليها. وشدد سموه على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق
تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا من معالي عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
جرى خلال الاتصال، بحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع البلدين عليها.
وفي هذا الصدد ، شدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز، معربا عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
وأشار سموه إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية.

الإمارات تجدد التزامها الراسخ بدعم تعافي أوكرانيا والدفع بجهود السلام خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026 في غدانسك
حمدان بن زايد يتفقد مشاريع مدينة المرفأ ويطلع على الاستعدادات للسباقات الشراعية ويلتقي المواطنين
حمدان بن زايد يستلم نسخة من "دليل المواضع والأماكن الجغرافية" لأبوظبي
"الطوارىء والأزمات" تعلن التعامل مع عطل فني غير مقصود في نظام الإنذار المبكر وتثمن تعاون المجتمع وتفهمه
وساطة إماراتية جديدة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 320 أسيراً
