"شباب الأهلي "يتوج بكأس رئيس الدولة 2021 للمرة العاشرة

سجل فريق شباب الأهلي بواسطة لاعبه فيديريكو كارتابيا هدفي اللقاء من ركلتي جزاء في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول والدقيقة ٩٠ من الشوط الثاني

أحرز فريق شباب الأهلي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم 2021 بعد فوزه على فريق نادي النصر بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي البطولة مساء اليوم التي اقيمت بإستاد هزاع بن زايد بمدينة العين في مباراة اتسمت بالندية والفرص الضائعة من كلا الجانبين.

وقام الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم بتسليم لاعبي شباب الأهلي كأس المركز الأول ولاعبي النصر درع المركز الثاني، وأيضا كرم رئيس الاتحاد طاقم تحكيم المباراة بقيادة الحكم الدولي الدكتور عمار الجنيبي.

وسجل فريق شباب الأهلي بواسطة لاعبه فيديريكو كارتابيا هدفي اللقاء من ركلتي جزاء في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول والدقيقة ٩٠ من الشوط الثاني، كما أحرز هدف نادي النصر الوحيد اللاعب مهدي عبيد في الدقيقة 77 من زمن الشوط الثاني.

واحتضن استاد هزاع بن زايد في مدينة العين مباراة النهائي من النسخة الـ 44 من كأس رئيس الدولة ، بحضور الجماهير بنسبة 30 % من سعة الاستاد وذلك لأول مرة بعد تعليق حضور الجماهير للمباريات في كافة المسابقات كرة القدم في بالدولة.

مما جعل النهائي عرسا رياضيا متكاملا بعودة الجماهير وعشاق المستديرة لحضور المباراة الذي أضفى على اللقاء أجواء من الحماس والتحدي.

ويعتبر استاد هزاع بن زايد الملعب الرئيسي لمباريات نادي العين الرياضي أيقونة رياضية بمواصفات عالمية وتصميمه المستوحى من التراث والثقافة الاماراتية، والذي افتتح في عام 2014 على مساحة 45,000 قدم مربع وبارتفاع يصل إلى 50 متراً ما يجعله من أطول المباني في مدينة العين، وواحداً من أكثر المشاريع الرياضية تطوراً بمنطقة الشرق الأوسط.

ويتكون الاستاد من 25 ألف مقعد تتوزع على 7 مستويات منها 3,000 مقعد مميز ضمن مقصورة الشخصيات المهمة VIP ليصبح واحداً من أكبر الملاعب الدولية التي تحتوي على نسبة مقاعد عالية للدرجة المتميزة بالإضافة لمقاعد مخصصة لأصحاب الهمم مما يساهم في مشاركة جميع الفئات في الحضور و مشاهدة المباريات على مدرجات الاستاد ، كما يحتل استاد هزاع بن زايد الترتيب العاشر بين ملاعب كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي والثالث على مستوى الدولة من حيث الطاقة الاستيعابية.

وأعرب راشد عبدالله علي المدير التنفيذي لشركة العين للاستثمار عن سعادته لاستضافت استاد هزاع بن زايد مباراة نهائي أغلى الكؤوس " كأس رئيس الدولة " للموسم الرياضي 2020- 2021 ، كما نثمن اختيار اتحاد الكرة القدم الاستاد للمباراة النهائية لهذه البطولة وذلك لامتلاكه المقومات والامكانيات التي تساعده في استضافة هذا النهائي.

وأكد أن استاد هزاع بن زايد يعد أول استاد في العالم صٌمم خصيصاً بشكل يتيح توفير الظل الكامل لجميع المشجعين طبقا لتصميمه الإنشائي المتقدم وباستخدام مظلة سقف متحركة لتغطية الملعب والمقاعد عند الحاجة، وذلك باتباع مواصفات عدة فريدة وغير مسبوقة تم تطويرها تقنياً وهندسياً وفق أحدث التقنيات لتعزيز انسيابية حركة الهواء، عبر تصميم سقفه لتغطية الملعب ومقاعد الجمهور في موسم الصيف الحار وأثناء مباريات الموسم الكروي والفعاليات الرياضية المختلفة المقامة على أرضه.

وقال إن الجوانب الهندسية الإبداعية للإستاد تضمنت تصميم الواجهة الأمامية برؤية تصميمية مستوحاة من شكل ساق شجرة النخيل ذات الدلالات والمكانة الخاصة في الثقافة والعادات المحلية للإمارات، لربط هوية الاستاد بالتراث ، إلى جانب استخدام تقنيات إضاءة حديثة وصديقة للبيئة لإضاءة أكثر من 600 لوحة تشكل الهيكل الخارجي للتصميم، لتعكس أناقة وتفرّد الملعب بلون أبيض ناصع نهارا، ومتلألئ ليلاً بإضاءة ساحرة باللونين البنفسجي والأصفر.

وأشار الى أن الاستاد استضاف خلال السنوات القليلة الماضية مؤتمرات مثل المؤتمر العالمي "MENA" للاستادات في عام 2015 وعدة فرق عالمية وعربية لكرة القدم أمثال مانشستر سيتي الانجليزي، وهامبورغ الألماني، وروما الايطالي، وانترلخت فرانكفورت الألماني، والأهلي والزمالك المصريين، والهلال والأهلي السعوديين، كما احتضنت أرضيته عدداً من المباريات الدولية ضمن تصفيات كأس آسيا وكأس الأندية العالم لعامي 2017 و2018 وأيضاً بطولة كأس آسيا 2019 و بطولة لا ليغا بروميسو العالمية لكرة القدم 2019 والتي أقيمت لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ،بالإضافة إلى عدد من المباريات الودية لمنتخبات مثل مباراة اليابان ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وأوضح بأن استاد هزاع بن زايد حصل على لقب أفضل استاد كرة قدم لعام 2014 على مستوى العالم، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل تصميم ملعب عالمي للعام 2017 خلال النسخة الرابعة من جوائز مؤتمر الملاعب العالمية، فهذا الصرح الرياضي الاجتماعي يعد تحفه معمارية وهندسية رائعة، من خلال أحدث المواصفات التصميمية التي جعلته من أكثر الملاعب تطوراً وتجهيزاً والتي تؤهله ليكون الخيار الأمثل للمباريات المحلية والإقليمية والدولية لكرة القدم.

ويعد استاد هزاع بن زايد وجهة رياضية وثقافية وعائلية جديدة في مدينة العين لأنه مشروع حضري متكامل متعدد الاستخدامات يشمل مناطق مجتمعية واسعة تغطي مساحة 500 ألف متر مربع والتي تضم فندقا من أربع نجوم "ألوفت" الذي يضم 172 غرفة، بالإضافة إلى 700 وحدة سكنية ضمن مساحات خضراء خلابة، ومبنيين للمكاتب، ومركزا رياضيا متكاملا، ومحلات تجارية و50 مطعما ومقهى.

More from منوعات

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 36°C | Low: 30°C

سمعت مؤخراً