«اداير» لجودلفين يقلب التوقعات ويخطف لقب «الديربي الإنجليزي»

فجّر «اداير» لجودلفين مفاجآة من العيار الثقيل باقتناصه لقب سباق «الديربي الإنجليزي»، لمسافة 2400 متر «الفئة الأولى»، والذي أقيم على مضمار «آبسوم» العريق بإنجلترا، يوم أمس، في إنجاز جديد، يضاف إلى إنجازات خيول الإمارات في السباق العريق.

وتمكن البطل من تحقيق اللقب الغالي، بقيادة الفارس آدم كيربي، وإشراف المدرب شارلي آبلبي، مسجلاً زمناً قدره 2.36.85 دقيقة، وبفارق 4 أطوال ونصف الطول عن «موجو ستار»، بقيادة الفارس ديفيد إيجن، وإشراف المدرب ريتشارد هانون، وحل ثالثاً «هريكين لين» لجودلفين بقيادة الفارس وليام بيوك، وإشراف المدرب شارلي آبلبي. وفي الختام تسلم عبدالله المنصوري مدير مكتب دبي في لندن الجائزة نيابة عن المالك، فيما تسلم المدرب شارلي آبلبي والفارس آدم كيربي جائزتهما، وسط تصفيق الجماهير.وبهذا الفوز تصل انتصارات خيول الإمارات في السباق إلى 8 انتصارات، بينما يعد فوز «اداير» هو الثاني لإسطبلات «جودلفين» في الديربي العريق، عقب الإنجاز الأسطوري، الذي حققه «مسار» في عام 2018.

فرحة كبيرة

وأهدى المدرب شارلي آبلبي الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائلاً: (كل الفضل يعود إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، البطل لم يكن حصاناً عادياً، وامتلك كل الإمكانات، التي أهلته للمشاركة والظفر باللقب الغالي).

وأضاف: (أنا فخور بتحقيق لقبي الثاني في «الديربي الإنجليزي»، ومسرور أيضاً بالأداء الكبير، الذي قدمه الفارس آدم كيربي، الذي قاد البطل بكل مهارة واحترافية).

الديربي الفرنسي

من جانب آخر، ينطلق اليوم سباق «الديربي الفرنسي»، لمسافة 2100 متر «الفئة الأولى» على مضمار «شانتي»، بمشاركة 19 خيلاً. ويمثل الإمارات في هذا السباق العريق «الدراما» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

More from محليات

  • محمد بن راشد يُصدر قانون إنشاء "مجلس دبي للإعلام" برئاسة أحمد بن محمد

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (5) لسنة 2022 بإنشاء "مجلس دبي للإعلام"، بهدف توحيد الجهود الإعلامية في الإمارة لتبنّي رُؤية شاملة واستراتيجية فاعلة على المستويات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، وتطوير استراتيجية الإعلام لتعزيز مكانة دبي الإعلامية لتُصبح مركزاً ريادياً على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

  • الإمارات تحقق الهدف المرجو من "الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19"

    حققت دولة الإمارات الهدف المرجو من "الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19"، وأعلنت إكمال تطعيم وتحصين 100% من الفئات المستهدفة بالدولة.

  • مطار دبي الدولي يسجل ارتفاعاً غير مسبوق في حركة المسافرين منذ 2020

    سجل مطار دبي الدولي DXB ارتفاعا قياسيا في عدد المسافرين منذ عام 2020 حيث استقبل نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري ليعتبر مؤشرا قويا على استعادة حركة الركاب والزخم الكبير في أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم مسجلا أعلى معدل في حركة المسافرين للربع الثاني على التوالي التي تجاوزت فيه حركة الركاب في مطار دبي الدولي DXB مؤشر الـ 10 ملايين مسافرا.

  • "طيران الإمارات" تنال لقب "أفضل ناقلة جوية في العالم"

    توجت طيران الإمارات مرة أخرى بلقب "أفضل ناقلة جوية في العالم" للمرة التاسعة على التوالي في حفل توزيع جوائز بيزنس ترافيلر ميدل إيست أمس.

  • دبي الأولى عالمياً في نسب الإشغال الفندقي

    استقبلت دبي 3.97 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2022، محققةً زيادة تجاوزت 214 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021 والذي سجلت فيه 1.27 مليون زائر، ما يؤكد مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للزوار الدوليين، وذلك بعد أن نجحت في زيادة ثقة المسافرين بها كوجهة آمنة من خلال تطبيقها الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها.

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 34°C | Low: 29°C

سمعت مؤخراً