«اداير» لجودلفين يقلب التوقعات ويخطف لقب «الديربي الإنجليزي»

فجّر «اداير» لجودلفين مفاجآة من العيار الثقيل باقتناصه لقب سباق «الديربي الإنجليزي»، لمسافة 2400 متر «الفئة الأولى»، والذي أقيم على مضمار «آبسوم» العريق بإنجلترا، يوم أمس، في إنجاز جديد، يضاف إلى إنجازات خيول الإمارات في السباق العريق.

وتمكن البطل من تحقيق اللقب الغالي، بقيادة الفارس آدم كيربي، وإشراف المدرب شارلي آبلبي، مسجلاً زمناً قدره 2.36.85 دقيقة، وبفارق 4 أطوال ونصف الطول عن «موجو ستار»، بقيادة الفارس ديفيد إيجن، وإشراف المدرب ريتشارد هانون، وحل ثالثاً «هريكين لين» لجودلفين بقيادة الفارس وليام بيوك، وإشراف المدرب شارلي آبلبي. وفي الختام تسلم عبدالله المنصوري مدير مكتب دبي في لندن الجائزة نيابة عن المالك، فيما تسلم المدرب شارلي آبلبي والفارس آدم كيربي جائزتهما، وسط تصفيق الجماهير.وبهذا الفوز تصل انتصارات خيول الإمارات في السباق إلى 8 انتصارات، بينما يعد فوز «اداير» هو الثاني لإسطبلات «جودلفين» في الديربي العريق، عقب الإنجاز الأسطوري، الذي حققه «مسار» في عام 2018.

فرحة كبيرة

وأهدى المدرب شارلي آبلبي الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائلاً: (كل الفضل يعود إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، البطل لم يكن حصاناً عادياً، وامتلك كل الإمكانات، التي أهلته للمشاركة والظفر باللقب الغالي).

وأضاف: (أنا فخور بتحقيق لقبي الثاني في «الديربي الإنجليزي»، ومسرور أيضاً بالأداء الكبير، الذي قدمه الفارس آدم كيربي، الذي قاد البطل بكل مهارة واحترافية).

الديربي الفرنسي

من جانب آخر، ينطلق اليوم سباق «الديربي الفرنسي»، لمسافة 2100 متر «الفئة الأولى» على مضمار «شانتي»، بمشاركة 19 خيلاً. ويمثل الإمارات في هذا السباق العريق «الدراما» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

More from محليات

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 37°C | Low: 32°C

سمعت مؤخراً